صحيفة الديوان

لاحتواء انتشار الفايروس.. فرض حظر تجول جزئي في سرت |سرت 

قرّر المجلس التسييري لبلدية سرت، فرض حظر تجول بالمدينة من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السابعة صباحا، مع إيقاف الدراسة بمدارس وجامعة المدينة لمدة عشرة أيام.

وأوضح الناطق الرسمي للمجلس التسييري للبلدية، أن الحظر جاء نظرًا لتفشى وازدياد أعداد المصابين بالفيروس بالمدينة خلال اليوميين الماضيين إلى 71 حالة جديدة.

وأكد أنه عقب اجتماع موسع عقدته اللجنة الطبية لمكافحة كورونا، ورئيس المجلس التسييري للبلدية ومدير الأمن المكلف ورؤساء اللجان الفرعية والأقسام الطبية العزل والرصد والتقصي؛ تقرّر أيضا إغلاق سوق بيع الخضروات يوم الجمعة وسوق بيع السيارات نهائيا، ولمدة عشرة أيام وإيقاف المناسبات الاجتماعية نهائيًا وتجمعات المأتم بالمدينة.

وأشار الناطق الرسمي إلى أنه تقرر إيقاف مزينات النساء والحلاقين ومقاهي “الأرقيلة” وصالات الألعاب وصالات الرياضة.

وأضاف أن اللجنة شددت على ضرورة التزام المصلين بالمساجد باتباع الإجراءات الوقائية بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وكذلك في الأسواق العامة ومنع التجمعات والازدحام فيها.

كما قررت اللجنة، تحديد ساعات العمل من الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا وتقليص عدد الموظفين بالجهات الحكومية للعمل بواقع حضور 20% من عدد الموظفين، وتكثيف الحملات التوعية بالإذاعات المسموعة حول طرق الوقاية من لجائحة كورونا.