صحيفة الديوان

ترحيب عربي ودولي بمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية |سرت

توالت برقيات التهنئة الدولية و الإقليمية بمناسبة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية من قبل مجلس النواب.

فقد هنأت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الشعب الليبي بمناسبة منح الثقة لحكومة موحدة جديدة، مشيدة برئاسة مجلس النواب وأعضاء المجلس على اجتماعهم التاريخي اليوم ودعم مصالح وطنهم وشعبهم.
وأثنت البعثة على ملتقى الحوار السياسي والجهود الوطنية التي أدت إلى هذه اللحظة التاريخية، وكذلك جهود جميع الأطراف والسلطات الوطنية والمحلية التي دعمت هذه العملية بما في ذلك لجنة 5+5 وأعيان ووجهاء سرت وليبيا كافة.

من جانبه أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، ترحيب بلاده بنيل حكومة الوحدة الوطنية الثقة من مجلس النواب.
وأعرب حافظ، عن تطلع مصر إلى العمل مع حكومة الوحدة خلال المرحلة الانتقالية، ودعم جهودها وفقا لخارطة الطريق السياسية بهدف إجراء الانتخابات في موعدها المحدد

كما هنأ رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي, رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة بمناسبة نيل حكومته ثقة مجلس النواب.
وعبر المشيشي عن أمله في أن تمثل هذه الخطوة مرحلة مهمة على طريق الاستقرار السياسي والاقتصادي لليبيا

إلى ذلك رحبت جامعة الدول العربية بتصويت مجلس النواب الأربعاء على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة, مشيدة بدور مجلس النواب في إنجاز هذا الاستحقاق.
وأكدت الجامعة العربية، في بيانها «التزامها بمواصلة جهودها في مرافقة ومساندة الأشقاء في ليبيا في سبيل استكمال بقية استحقاقات المرحلة التمهيدية، وتوحيد مؤسسات الدولة الليبية، وتمكين السلطة التنفيذية الجديدة من تنفيذ مجمل المهام المكلفة بها من قبل مجلس النواب.

وفي سياق متصل تقدم سفير الاتحاد الاوروبي إلى ليبيا خوسيه ساباديل بالتهاني إلى الشعب الليبي بمناسبة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية من قبل مجلس النواب.
وأكد ساباديل أن الحكومة الجديدة لها أن تعوّل على الدعم الكامل من قبل المجتمع الدولي، وخاصة الاتحاد الاوروبي، في سبيل تحقيق أهدافها المتمثلة في إرساء السلام والاستقرار وتحقيق الازدهار.