صحيفة الديوان

النائب الأول لرئيس مجلس النواب: وقت التجاذبات السياسية قد ولّى| طبرق

قال معالي النائب الأول لفخامة رئيس مجلس النواب الأستاذ فوزي النويري، الإثنين، إن وقت التجاذبات السياسية قد ولّى، وليبيا اليوم يسودها مناخ المصالحة والتقارب ونتمنى من النواب الاستفادة من هذه البيئة للتوافق بدل التعنُّت والمكابرة، لأن ليبيا في حاجة إلى توحيد الجسم التشريعي.

وأعرب النويري، عن أمله من أن يكون ما دعا إليه النوّاب من عقد جلسة في صبراتة أو في سرت أو في غيرهما هو للتشاور وجمع أكبر قدر من التوافق لتوحيد مجلس النواب، مضيفًا “نخشى محاولات إفشال جهود توحيد المجلس واستمرار انقسامه”.

وتابع: “ما نراه اليوم من محاكات لا تصب في صالح التوافق وتوحيد مجلس النواب، بل تزيد فرقته وتشتته وندعو رئيس الحكومة الجديدة “عبد الحميد ادبيبة” إلى التعجيل في اختيار الكفاءات وتشكيل الحكومة الموحدة وسد الطريق على محاولات التشويش والاستقطاب”.

وأكد النويري، على أن الالتزامات الموكلة إلى مجلس النواب ليست أقل جسامة من توحيده، مبينا أن بعضها تصحيح لِما وقع في السابق كإجراء الانتخابات دون حراك حزبي فاعل وهذا ما يجب تداركه.

كما أكد النويري بأنه ليس ضد اجتماع أعضاء مجلس النواب في أي مدينة لكنه مع أي اجتماع يصب في قالب التصالح والتقارب وتوحيد المجلس، موضحًا أن القانون لا يحتاج إلى تفسير أو شرح، فالنصوص واضحة وصريحة والمسألة ليست مسألة جدل قانوني.