صحيفة الديوان

في اجتماعه الأول للعام الجاري.. مجلس وزراء الحكومة يتّخذ جملة من القرارات المهمة | بنغازي 

أقرّ مجلس وزراء الحكومة الليبية، الثلاثاء، جملة من القرارات والإجراءات، وذلك خلال اجتماع المجلس العادي الأول للعام 2021 ميلادي، والمنعقد بديوان رئاسة المجلس في مدينة بنغازي.

واعتمد المجلس محضر اجتماعه العادي الخامس للعام 2020 ميلادي، إضافة إلى اعتماده لنموذج المتابعة الخاص بالاجتماع ذاته، متخذًا حزمة من القرارات المتعلقة بعدد من القطاعات.

وفي قطاع الصحة، وافق مجلس الوزراء على ترفيع مستشفى المخيلي القروي، ومستشفى توكرة القروي إلى مستشفيين عامين، إضافة إلى ترفيع مستشفى الثورة العام بمدينة البيضاء إلى مركز البيضاء الطبي.

بالإضافة إلى تغيير اسم مستشفى سهيل الأطرش لطب و جراحة العيون إلى مستشفى بنغازي التعليمي لطب وجراحة العيون، وقرر المجلس اعتماد مركز للكلى بمدينة البيضاء، على أن تكون تبعيّتُه لمركز البيضاء الطبي، إضافة إلى اعتماد مركز للكلى بمدينة براك الشاطي.

واعتمد المجلس مقترح مصلحة التخطيط العمراني بشأن تحديدها لموقع إنشاء مستشفى 7 أكتوبر السابق على أن يعاد تسميته باسم مستشفى الفريق ونيس بوخمادة، كما اعتمد الموقِعَ المحدّد لإنشاء مستشفى للحوادث بالمدخل الشرقي لمدينة بنغازي.

ووافق المجلس على مقترح المصلحة باعتماد وتخصيص قطعة أرض لإقامة مجمع محاكم بنغازي.
وفيما يتعلق بالحكم المحلي، قرر المجلس اعتماد الفرع البلدي قنان ببلدية أجدابيا، مع اعتماد فرعين بلديين ببلدية الأبرق، واعتماد مناطق ( تراغن – فنقل – الزيتونة ) كفروع بلدية لبلدية تراغن، إضافة إلى اعتماد منطقة الفرين كفرع بلدي لبلدية بئر الأشهب.

أما وزارة الداخلية، فقد وافق مجلس الوزراء على مقترح وزير الداخلية باعتماد المدة الصغرى لاستحقاق ضباط من هيأة الشرطة للترقية لرتبة عميد، إضافة إلى اعتماد الترقية لعدد من الضباط وفق الكشف المحال من وزارة الداخلية بالخصوص.

هذا وقد اعتمد مجلس الوزراء مركزاً للغات بالأكاديمية الخاصة بالدراسات العليا، ووافق على مقترح وزير الشؤون الاجتماعية بشأن إنشاء مركز للدراسات الاجتماعية.

وفي الختام، وافق المجلس على لائحة الإيرادات المحلية للبلديات وفقا للمقترح المقدم من قبل وزارة المالية والتخطيط.