صحيفة الديوان

المرصد الحضري والهيأة العامة للبيئة بنغازي يحتفيان باليوم العالمي للأراضي الرطبة| بنغازي

أقيمت يوم أمس احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للأراضي الرطبة الذي يصادف الثاني من فبراير، برعاية المرصد الحضري والهيأة العامة للبيئة بنغازي، حيث يسعى العالم خلال هذا اليوم إلى زيادة الوعي المجتمعي بالدور الذي تلعبه الأراضي الرطبة في بناء مستقبل المُدن المُستدامة .
حضر الاحتفالية رئيس المجلس التسييري بنغازي الصقر بوجواري، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للموارد المائية عوض الدرسي، ونائب رئيس الهيئة العامة للإسكان والمرافق خالد العبدلي وعضو المجلس التسييري مسؤول ملف البيئة أحمد الطيرة، وعضو المجلس مسؤول ملف التعليم عبدالباسط الجازوي، ورئيس فرع الهيأة العامة للبيئة بنغازي وليد الهلالي، مدير المرصد الحضري بالبلدية لمياء الغرياني.
بالإضافة إلى حضور عدد من الأساتذة المختصين في مجال الهندسة المعمارية والبيئية ولفيف من المُهتمين بالشأن البيئي والمعماري.
ألقى رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي كلمة بالمناسبة عبر خلالها عن أهمية الأراضي الرطبة والبحيرات بالنسبة للتوازن البيئي .
ومن جانبه تحدث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للموارد المائية على أهمية المحافظة على البحيرات في مدينة بنغازي والتأثيرات السلبية الناجمة عن الإضرار بها .
كما تخلل الاحتفالية مُلخص لورقات بحثية عن تأثير البحيرات في تشكيل النسيج العمراني لمدينة بنغازي والأهمية السياحية للبحيرات والأراضي الرطبة وشبه الرطبة و مشروع إعلان بحيرة جليانة محمية طبيعية.