صحيفة الديوان

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي مشايخ وأعيان المجلس الأعلى للمكون الاجتماعي لقبائل الحضور ببرقة | طبرق 

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، بمدينة القبة، بمشايخ وأعيان المجلس الأعلى للمكون الاجتماعي لقبائل الحضور ببرقة، بحضور عضو مجلس النواب عز الدين قويرب.

ويأتي هذا اللقاء في إطار دعم وتأييد مشايخ مكون الحضور مبادرة فخامة رئيس مجلس النواب، تحت شعار ”مبادرة السلام من أجل الوطن” حيث السلام والعدل وجهان لعملة واحدة.

وأكد فخامته على أن وحدة ليبيا غير قابلة للنقاش، وأن ليبيا لو تركت لليبيين هم قادرون على تجاوز الصعاب كما تجاوز الأجداد صعاب المرحلة التأسيسية، مبيناً أن الأمور على الساحة الليبية مطمئنة وأن كثيرًا من المشكلات والعراقيل بأذن الله في طريقها للحل خلال الأسبوع المقبل، منها فتح الطريق الساحلي وتجاوز مشكلة السيولة في المصارف الليبية، كل ذلك من خلال جهود الخيرين في كافة أنحاء الوطن.

وجاء في كلمة فخامة رئيس مجلس النواب خلال اللقاء ”إن ما يحتاجه الوطن هو الترابط والمحافظة على الثوابت الوطنية وهذا ليس غريبا على الليبيين“.

وأضاف فخامته أن هناك قضايا وتجاوزات تحدث ولكن الحق قوي، مؤكداً على ضرورة تجاوز الخلافات والصعاب من أجل أن يعم الوطن الخير والرخاء.

وأكد المشايخ والأعيان على دعم الوحدة الوطنية مباركين خطوات فخامة رئيس مجلس النواب الذى تقلد زمام أمور البلاد كرئيس لمجلس النواب في ظروف صعبة استطاع أن يعبر بها نحو النصر للوطن من خلال دعمه للجيش في معركة القضاء على الإرهاب وتحرير مدينة بنغازي ودرنة ومناطق الجنوب من قبضة الإرهابيين والجماعات الإسلامية المتطرفة ودعم الحكومة المؤقتة لتخوض معركة الإصلاح والبناء والتنمية.

كما أكدوا تأييدهم لكافة الخطوات التي تبذل من أجل أن تسابق ليبيا الزمن نحو مستقبل أفضل.