صحيفة الديوان

فخامة رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له يجرون مباحثات مع مجلس الشيوخ الفرنسي| باريس

أجرى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، والوفد الرسمي المرافق له عددًا من المباحثات مع نظرائهم الفرنسيين بمجلس الشيوخ الفرنسي.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، فقد التقى فخامة رئيس مجلس النواب برئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرارد لارشيه، وأجرى فخامته جولة داخل مقر مجلس الشيوخ تضمّنت حضور جزء من الجلسة العامة لمجلس الشيوخ الفرنسي، التي أعرب خلالها أعضاء مجلس الشيوخ عن ترحيبهم بالوفد البرلماني.

ودوّن فخامة رئيس مجلس النواب كلمة بسجّل الزوار ،عبّر فيها عن شكره وتقديره لمجلس الشيوخ الفرنسي لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، كما قدم شكره للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون؛ لانشغاله بالشأن الليبي ودعمه للحل السياسي وصولاً إلى تشكيل سلطة تنفيذية موحدة، عن طريق الحوار ودعم وقف إطلاق النار والحفاظ على سيادة ليبيا وعدم التدخل الخارجي في شؤونها.

ووفقًا لبليحق، فقد أقيم لقاء موسّع لفخامة رئيس مجلس النواب والوفد الرسمي المرافق له ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسي ونائبه وعدد من رؤساء اللجان وأعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي، تباحث خلالها الجانبان الأوضاع في ليبيا على جميع الأصعدة، كما تناول اللقاء التعاون الثنائي بين المجلس والتواصل المستمر على مستوى رئاستي المجلس واللجان النوعية بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.