صحيفة الديوان

القائد العام للقوات المسلحة: لا قيمة للاستقلال مادامت تركيا تحتل مناطق من بلادنا | بنينا

شدد القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر التزام القوات المسلحة والشعب الليبي بأكمله, بالحفاظ على المكتسبات الوطنية التي توجت كفاح الآباء والأجداد.

وأكد المشير خليفة حفتر في كلمته خلال العرض العسكري المهيب الذي نظمته القيادة العامة في قاعدة بنينا العسكرية مساء اليوم الخميس, بمناسبة الذكري التاسعة والستين لاستقلال ليبيا, أنه “لا قيمة للاستقلال مادام الجيش التركي يحتل مناطق من بلادنا”، داعيا النظام التركي إلى الرحيل والجلاء.

وأشار القائد العام في حديثه إلى أن القوات المسلحة جنحت للسلم واستجابت للمجتمع الدولي الداعي لوقف إطلاق النار, على أمل أن يراعي طموحات الليبيين المشروعة ويفرض السلام ويوقف المعتدي, مضيفا أن المعتدي لم يوقف إرسال المرتزقة والسلاح بأنواعه معلنا الحرب على الليبيين، ومتحديا الإرادة الليبية ومستهينا بالقيم الإنسانية.

ودعا القائد العام ضباط وجنود الجيش الليبي للاستعداد ما دامت تركيا ترفض منطق السلام, منوها إلى أن المواجهة الحاسمة قد بدأت ملامحها مع رصد مناورات وتحشيد لمرتزقة تركيا وجنودها بالقرب خطوط التماس.

أوضح القائد العام أن تركيا واهمة بأنها ستحقق أحلامها في التوسع والنفوذ, والسيطرة على حقول النفط الليبية لتعالج بثرواتنا اقتصادها الذي يعاني من الانهيار.