الأخبار

بومرّيز يجتمع بمديري ومراقبي التعليم ويستعرض خطط الوزارة لانطلاق العام الدراسي | البيضاء

اجتمع وزير التعليم فوزي بومرّيز الأحد، بحضور وكيل الوزارة، مع مديري إدارات التعليم العام، ومراقبي التربية والتعليم، ومديري مكاتب التعليم الحر بالمراقبات بجامعة عمر المختار بالبيضاء.
وافتتح بومرّيز الاجتماع باستعراض الترتيبات والإجراءات الخاصّة بانطلاق العام الدراسي 2020/2021م، التي اتخذتها الوزارة بالتنسيق مع رئاسة الحكومة.
كما تطرق الاجتماع، لآلية توفير المستلزمات الطبية والإجراءات المالية الكفيلة بتسيير انطلاق العام الدراسي من العُهد المالية لمديري المؤسسات التعليمية المخصصة لأعمال نظافة وتطهير المدارس، والعُهد المالية لنقل وتوزيع الكتاب المدرسي، والإجراءات التي تمت بشأن علاوة التدريس، وتوفير المستلزمات التعليمية.
إلى ذلك، قدّم وكيل التربية والتعليم، عدداً من الإيضاحات الخاصة بسير العام الدراسي، وعرض مدير مصلحة التقنيات وصيانة المرافق التعليمية موجزاً حيال ما تم الانتهاء منه، من ترتيبات بخصوص المقاعد الدراسية والمستلزمات التعليمية.
من جانبهم، تقدم مراقبو التربية التعليم ومديرو مكاتب التعليم الحر بالعديد من الملاحظات والمقترحات؛ لضمان نجاح العام الدراسي في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد.
وختاماً، شدّد وزير التعليم على ضرورة تكاتف الإدارات لمعالجة أي عراقيل، بشكل عاجل؛ لضمان خلق بيئة تعليمية آمنة، مشيداً بجهود المعلمين والمعلمات في القطاع، وما يبذلونه من جهد في هذا الظرف الاستثنائي، بغيةَ إنجاح هذا العام الدراسي.