الأخبار

معاناة كبيرة لجماهير تشيلسي وأرسنال قبل النهائي الأوروبي

سيعاني جمهور فريقي أرسنال وتشيلسي، كثيرا من أجل السفر إلى باكو، عاصمة أذربيجان، لحضور المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وتفصل 8 أميال فقط بين الناديين في العاصمة البريطانية لندن، لكن جماهير أرسنال وتشيلسي ستضطر لقطع مسافة 2468 ميلا من أجل الوصول إلى أذربيجان.

ووفقا لصحيفة “ذا صن”، فإنه لا توجد أي رحلات طيران مباشرة من بريطانيا إلى أذربيجان خلال الأسبوع الذي تقام فيه المباراة.

وأضافت الصحيفة، أنه على من يريد حضور المباراة من أنصار الفريقين، اللجوء إلى محطة وقوف، إما في مدينة إسطنبول التركية أو العاصمة الأوكرانية كييف، في رحلة طيران ستستغرق حوالي 10 ساعات.

وأمام الجمهور خيار آخر، متمثل في السفر مباشرة إلى باكو قبل موعد المباراة بأسبوع واحد، وهو ما يبدو خيارا مستبعدا، لاسيما وأن أسعار الفنادق ستشهد صعودا صاروخيا قبل موعد اللقاء.

وفي حال أراد المشجعون الانتقال إلى باكو عبر وسائل مواصلات محلية، فإن الرحلة ستستغرق 4 أيام، منها 51 ساعة من أوكرانيا إلى باكو عبر القطار، وفي رحلة طويلة بالسيارة، سيحتاج المشجعون إلى 56 ساعة للوصول تركيا مرورا ببلجيكا والمجر وبلغاريا.

كما أن هناك مشكلة أخرى متعلقة بضرورة الحصول على تأشيرة سفر إلى أذربيجان، علما بأن نادي تشيلسي منح مشجعيه الأوفياء فرصة الحصول على باقة سفر كاملة تبلغ قيمتها 979 جنيها إسترلينيا.

وحصل كل من أرسنال وتشيلسي على 6 آلاف تذكرة، من الاتحاد الأوروبي لحضور المباراة التي ستقام يوم 29 مايو/ أيار الحالي.