صاروخية بلجيكية تُقرّب الدوري الإنجليزي من مانشستر سيتي

يترقب لاعبو مانشستر سيتي مكافآت مالية ضخمة، حال التتويج بالثلاثية الإنجليزية، التي يتطلع إليها النادي في إنجاز نادر الحدوث في تاريخ الكرة الإنجليزية، حيث بات مانشستر سيتي على بعد مباراة واحدة من أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، منذ أن حقق ذلك جاره اللدود مانشستر يونايتد العام 2009.

واستعاد السيتي الصدارة من ليفربول قبل جولة على ختام الموسم، بعد فوزه الشاق على ضيفه ليستر سيتي بهدف صاروخي لقائده البلجيكي فنسان كومباني قبل 20 دقيقة من النهاية، ليستعيد أبناء المدير الفني غوارديولا الصدارة من ليفربول بفارق نقطة بعد تحقيق الفوز الثالث عشر على التوالي في الدوري.

يبقى للسيتي انتصار أخير الأحد المقبل على ملعب برايتون ليتوج باللقب، على أن يضيف أيضًا لقب مسابقة كأس الاتحاد التي يخوض مباراتها النهائية ضد واتفورد يوم 18 مايو الجاري، بعد أن سبق له إحراز درع المجتمع التي تسبق انطلاق الموسم وكأس الرابطة أيضًا.

وإذا ما تمكن غوارديولا من الفوز في المباراتين، سيكون مانشستر سيتي أول فريق يفوز بالثلاثية المحلية الدوري والكأس بعد تتويجه بكأس الرابطة، حيث ستدر الثلاثية المنشودة مكافآت ضخمة على لاعبي الفريق.