“ديوكوفيتش” يُرجّح كفّة “نادال” في بطولة مدريد للأساتذة

يصل النجم الإسباني رافائيل نادال إلى بطولة مدريد للأساتذة هذا الأسبوع، وهو لم يتوج بأي لقب هذا الموسم.

ولم يسبق لنادال أن وصل شهر مايو دون حصد ألقاب، منذ 15 عامًا، ومع ذلك يرى المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش، أن نادال هو المرشح الأبرز للفوز بلقب مدريد.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات نشرها موقع رابطة محترفي التنس “نادال هو المرشح الأول دائمًا للفوز بأي بطولة على الملاعب الترابية، الأمر لن يختلف هنا في مدريد، بل يملك فرصة أكبر كونه يلعب على أرضه”.

وتقابل نادال مع ديوكوفيتش، 3 مرات في مدريد، بواقع انتصارين لنادال مقابل فوز وحيد لنوفاك، وكانت المواجهة الأبرز بينهما في مدريد، خلال نصف نهائي عام 2009، والتي استمرت لمدة 4 ساعات و3 دقائق.

وتابع ديوكوفيتش “لم أقدم أفضل مستوياتي في آخر شهرين، ولكني أحاول الرجوع ببطء بعض الشيء، أتمنى أن أقدم أفضل تنس لدي هنا”.

وسبق لديوكوفيتش، التتويج بلقب بطولة مدريد مرتين من قبل، وحقق في تلك البطولة، 24 انتصارًا وتعرض لـ 8 هزائم.

وأوضح اللاعب الصربي “من الرائع العودة إلى مدريد، سبق وأن حققت هنا نجاحات جيدة ونتائج مميزة، أتمنى أن أكون بصحة جيدة هذا الموسم، خاصة أنه لم يكن الوضع كذلك عندما شاركت في البطولة العام الماضي”.

وأضاف “الظروف هنا مختلفة عن أي بطولة أخرى تقام على الملاعب الترابية، من الصعب السيطرة على الكرة، سأحاول استعادة ذاكرة تتويجي باللقب عامي 2011 و2016، لأحصل على الثقة لتقديم نتائج جيدة هذا الموسم”.