صحيفة الديوان

قبرص تنفي صحة ” إدعاءات ” باشاغا عن رسالته بشأن أبناء “المشير حفتر” وطلب الجنسية القبرصية

نفى وزير الداخلية القبرصي ” كونستانتينوس بيتريدس ” اليوم الخميس صحة إدعاءات رسالة وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا عن تقدم أربعة من أبناء المشير حفتر بطلب للحصول على الجنسية القبرصية مؤكداً عدم تلقيهم أي رسالة بالخصوص من حكومة الوفاق  .

وفي تصريح لصحيفةقبرص ميل , القريبة من الحكومة قال بيتريدس: ” إن قبرص لم تتلق أي طلبًا من الحكومة الليبية بعدم منح الجنسية لأربعة من مواطنيها ، ولم نتلقى أي طلبات أصلاً بالخصوص”.

وكان الوزير يعلق على تقرير لصحيفة “ليبيا أوبزرفر” عن أن نظيره الليبي ، فتحي باشاغا ، طلب منه عدم إصدار جوازات سفر لأربعة من أبناء المشير خليفة حفتر بعد أن زعم باشاغا بأن الأربعة تقدموا بطلبات للحصول على الجنسية القبرصية .

وقال بتريدس: “لم نتلق خطابًا رسميًا من هذا القبيل ، لكن يبدو أن مثل هذه الطلبات من ليبيا غير موجودة ، على أي حال ، فإن الحكومة في حالة تأهب وتأخذ هذه المعلومات في الاعتبار”.

ونقلت وكالة الأنباء القبرصية نقلاً عن مصادر دبلوماسية لم تكشف عن هويتها ، أن الحكومة لم تستلم مثل هذه الرسالة ما يشير إلى أن باشاغا كان إستخدم هذه القصة فقط للدعاية المحلية والإيحاء للمقاتلين مع الجيش بأنهم يموتون بينما يتحصل أبناء قائدهم على جنسيات أجنبية لاسيما وأن رسالته كانت باللغة العربية ولم يقوم بإحالتها عن طريق الخارجية .