الأخبار

نجم منتخب ليبيا يتلقى البطاقة الخضراء بعد الجنسية النمساوية

حصل لاعب وسط المنتخب الليبي الأول لكرة القدم إسماعيل التاجوري المحترف بصفوف نادي نيويورك سيتي الأميركي، على البطاقة الخضراء، التي تعطي صاحبها حق الإقامة في الولايات المتحدة الأميركية دون أدنى مشاكل أو أزمات.

 

وتمنح البطاقة الخضراء أكثر من ميزة للاعب المنتخب الليبي الدولي، أهمها أنه بات لاعبًا محليًّا في الدوري الأميركي، والإقامة في أميركا مع إمكانية الخروج والعودة من غير تأشيرة، ليضيف التاجوري ميزة جديدة في مشواره الاحترافي، حيث يحمل الجنسية النمساوية بجانب الليبية.

 

وقال التاجوري في تصريحات سابقة: «في البداية أود التأكيد والتشديد على أنه من دواعي سروري الانضمام إلى المنتخب الليبي لكرة القدم في أي وقت، وليس صحيحًا ما تردد أخيرًا أنني فضلت اللعب لمنتخب النمسا عن الانضمام لمعسكر فرسان المتوسط، لكن على ما يبدو أن وكيل أعمالي لم يوضح الصورة بشكل كامل ومفصل خلال الخطاب الموجه إلى اتحاد الكرة الليبي، الذي أدى إلى سوء فهم كبير».

 

وأوضح التاجوري: «سبق وأن انضممت إلى المنتخب الوطني العام 2012، ودخلت معه معسكرًا طويلاً لمدة أسبوعين في المغرب، وكم كنت وما زلت سعيدًا بذلك جدًّا، لكن جاء استبعادي وقتها من قبل المدرب آنذاك الحبيب إمبارك، في وجود الإعلامي الخاص باتحاد الكرة وقتها حسين بودجاجة، بداعي أن جسمي هذيل ومتواضع، ويصعب معه استمرار اللعب الدولي في صفوف المنتخب».