الأخبار

شركة الكهرباء تعلن حجم الأضرار الناتجة عن اشتباكات طرابلس

أكدت الشركة العامة للكهرباء أن لها المحطة الفرعية (بن عقل) بمنطقة ام القرون بالعزيزية تعرضت لأضرار جسيمة نتيجة الاشتباكات الجارية في العاصمة طرابلس.

 

وبين المكتب الإعلامي للشركة أنه جرى توصيل خط اليرموك 3 من 30 ك.ف الأكاديمية المغذي لمنطقة الخلة ميدان الرماية وجامع الفاروق وخط فاطمة الزهراء من بن عون وذلك بالتنسيق مع الجهد المتوسط وغرفة تشغيل النواحي الأربعة ودائرة عين زارة.

 

كما باشرت فرق الصيانة بدائرة توزيع قصر بن عشير بصيانة الأضرار التي تعرضت لها شبكة التوزيع نتيجة للاشتباكات التي وقعت بمنطقة قصر بن غشير حيث قام فنيو ومهندسو الدائرة بصيانة خط الجمرك 11 ك. ف من 30 النهر بمنطقة وادي الربيع  كما قاموا بصيانة خط الجقاندة واتجاه المشرقي من 30 بن غشير وإرجاع التيار الكهربائي للأحياء السكنية .

 

وأكدت الشركة العامة للكهرباء أن الاشتباكات الجارية في منطقة جنوب طرابلس تسببت في حدوث فصولات في دوائر الجهد المتوسط ( التبه وادي الربيع – التبه المنارة – التبه مصنع الحديد – الهضبة المشروع المطار 1و2 – وادي الربيع قصر بن غشير – وادي الربيع الأمهات – قصر بن غشيراليرموك – اليرموك الأكاديمية) مؤكدة تعرض بعض المحولات لأضرار من ضمنها  محول 30/11 رقم 2 بمحطة الهضبة المشروع إضافة إلى إصابة المحول الذي تم تركيبه بمحطة المدفعية للتحميل عليه بعد أن تم إجراء أعمال الصيانة له داخل المحطة لتخفيف الاحمال على المحول الموجود المتوقف عن العمل.