الأخبار

“أليجري” : “رونالدو” مختلف.. وأياكس صدمنا

تغنى ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، بقدرات البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف الفريق، عقب قيادته البيانكونيري للتعادل مع أياكس (1-1) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال أليجري في تصريحاته لشبكة “سكاي سبورت إيطاليا”:“رونالدو أثبت مرة أخرى أنه لاعب من مستوى مغاير، توقيته وتحركاته مختلفة عن أي لاعب آخر”.

وأضاف “كنت واثقًا من أن روجاني سيظهر بشكل جيد لأنه أحد أفضل المدافعين في إيطاليا، إنه لاعب غير عادي عند الدفاع، يحتاج فقط للتحسن قليلاً في البناء من الخلف”.

وتابع “أياكس في ربع النهائي، هم يمرون بشكل جيد في المساحات الضيقة، ويدفعون بالكثير من اللاعبين إلى الأمام، لذا هم خصوم خطرون جدًا، كانوا يضغطون علينا بقوة وخلقوا المساحات، لكننا لم نضربهم بالهجمات المرتدة بالقدر الذي كان يجب أن نفعله”.

وواصل “أياكس اكتسب الثقة بعدما سجل هدفًا بعد العودة للشوط الثاني، بينما نحن كنا في حالة صدمة، حاولت تقديم المزيد من اللاعبين الموهوبين من الناحية الفنية، كي نخرج من الضغوطات بمزيد من الدقة”.

وحول هدف يوفنتوس، صرح أليجري “بنتانكور لعب دورًا رئيسيًا في تسجيل الهدف، حيث ركض وجعل ماتياس دي ليخت يتابعه ليفسح المجال أمام كريستيانو ليسدد رأسيته، لاعب الوسط يحتاج للاندفاع للأمام وخلق المساحات، بنتانكور لم يفعل ذلك ضد موساكيو خلال مواجهة ميلان، لكنه فعل ذلك هذه المرة وأفسح المجال لرونالدو”.

وسئل أليجري عن السبب في تمتع فرينكي دي يونج، لاعب وسط أياكس، بمزيد من الحرية في خط الوسط، دون رقابة.

وفي هذا الصدد، قال ماكس “أياكس كان ينقل دي يونج ناحية اليسار لديهم واليمنى لدينا، لذا بيرنارديسكي كان من المفترض أن يذهب إليه ويراقبه، لقد تحول إلى الجانب الآخر، وكان على أحد مهاجمينا متابعته، دي يونج هو المكان الذي تبدأ منه تحركات أياكس”.

وختم “كان لديهم الكثير من اللاعبين الذين لديهم بطاقات صفراء، وكونهم عدوانيين كان به بعض المخاطرة، لكننا لم نخلق لهم مشاكل كافية”.