الأخبار

“الصافي” : فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح يبحث مع البرلمان المصري مستجدات الأوضاع في ليبيا والحرب على الإرهاب

استقبل رئيس البرلمان المصري الدكتور علي عبد العال صباح أمس الثلاثاء  في العاصمة المصرية القاهرة، فخامة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح الذي يزور القاهرة خلال هذه الأيام، وفقا لما أعلن المستشار الإعلامي لرئيس لمجلس النواب السيد حميد الصافي.

 

وقال الصافي إن فخامة المستشار عقيلة صالح ناقش مع رئيس مجلس النواب المصري كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين ليبيا ومصر إضافة إلى العلاقة الثنائية بين البلدين وما هو مستجد على الساحة المحلية والدولية.

 

وأكد الصافي أن اللقاء كان مهما وإيجابيا للغاية، أكد خلاله رئيس البرلمان المصري الدكتور علي عبد العال وقوفه الكامل مع استقرار الأوضاع في ليبيا ودعمه للقوات المسلحة في تأمين حياة كريمة للمواطن الليبي، مؤكدا على أهمية توحيد المؤسسة العسكرية في مواجهة الإرهاب.

 

وأشار إلى أن فخامة المستشار عقيلة صالح ثمن دور مصر رئاسة وبرلمانا وشعبا في تفهم الوضع الليبي ودعم مصر لشقيقتها ليبيا، لافتا إلى أن مجلس النواب الليبي يبارك كل عمليات الجيش الليبي حاثا البرلمان المصري لبذل المزيد من الدعم للقوات المسلحة الليبية في حربها ضد الإرهاب والجماعات المسلحة.

 

وفي ختام اللقاء، قدم رئيس البرلمان المصري درعا تكريمياً لفخامة رئيس مجلس النواب لدوره في توطيد العلاقة بين البلدين وعمله على استقرار ليبيا.