صحيفة الديوان

ثلاثية سترلينج تقود إنجلترا لانتصار ساحق على التشيك

جاءت بداية إنجلترا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 قوية للغاية يوم الجمعة بعد أن سجل رحيم سترلينج ثلاثة أهداف في الانتصار الساحق 5-صفر على جمهورية التشيك.
وسرت حالة من التفاؤل في جنبات استاد ويمبلي قبل انطلاق المباراة المقررة ضمن المجموعة الأولى ورد المنتخب الانجليزي بأداء حافل بالسرعة والمتعة.
وافتتح سترلينج التسجيل إثر تمريره عرضية من جيدون سانتشو في الدقيقة 23 ووضعت ركلة جزاء من هاري كين إنجلترا في حالة سيطرة كاملة على اللقاء قبل نهاية الشوط الأول.
وانتابت التشيك حالة من الحماس في بداية الشوط الثاني لكن الأمور عادت إلى نصابها سريعا بعد أن سجل سترلينج هدفه الثاني بعد مرور ساعة بقليل.
ولم يكن بالإمكان إيقاف مهاجم مانشستر سيتي وأكمل ثلاثيته مع إنجلترا بعدها بسبع دقائق بتسديدة غيرت مسارها لتمر من ييريباف لينكا حارس التشيك نحو الشباك.
وتم استبدال سترلينج وسط تصفيق حار من الجمهور بعدها بقليل ليمنح المدرب جاريث ساوثجيت الشاب كالوم هودسون-أودوي لاعب تشيلسي فرصة خوض أول مباراة له على مستوى المنتخب الأول بينما حل ديكلان رايس لاعب وسط وست هام يونايتد بديلا ليخوض أول مباراة دولية له أيضا بعد أسابيع من تحوله من اللعب لصالح أيرلندا إلى إنجلترا.